الرئيسية تقاير سياحية أفضل المطاعم في تبليسي

أفضل المطاعم في تبليسي

1
0
مشاركة

لكونها مدينة تاريخية بامتياز، تتمتع تبليسي بأجواء ساحرة مع مزيج رائع من الفنون والثقافات، حتى أنك عند زيارتها ستعرف لماذا يطلقون عليها وجهة التقاء الشرق بالغرب، وذلك من خلال زيارة الشوارع والساحات العامة فضلا عن المعالم السياحية والأماكن الترفيهية، ولعل مشهد الطعام في المدينة ليس استثناء، مع مجموعة لا تقارن من الأطباق الجورجية الرائعة، فإن كنت تبحث عن أفضل الأماكن لتناول الطعام في هذه المدينة الجميلة، اكتشف معنا أفضل المطاعم في تبليسي .

قائمة بأفضل المطاعم في تبليسي

مقهى غابريادز

يقع هذا الفندق في الجزء التاريخي من تبليسي، في مبنى غابريادز ، ولا ينبغي أن يفوته الزوار المهتمون باكتشاف الجانب الثقافي للعاصمة أثناء الاستمتاع بالأطباق المحلية. وعلى غرار مسرح غابريادز بالمدينة، المقهى يحمل لمسة واضحة من ريزو غابريادز، وهو أحد أهم الفنانين المعاصرين في جورجيا، فقد قام ريزو غابريادزي وهو كاتب سيناريو، ومخرج مسرحي، ورسام بتصميم كل عنصر من عناصر هذه البقعة الرائعة، بما في ذلك الملصقات والكراسي والطاولات.

فايتون.. مطاعم تبليسي

فايتون هو أحد المطاعم الأكثر شعبية في تبليسي وخيار كبير للمغتربين أو السياح الذين يرغبون في الحصول على طعم المطبخ الجورجي في وضعه الأصلي، إذ يقع خارج وسط المدينة، ويدعو المسافرين الغريبين إلى الخروج عن النمط التقليدي من خلال تناول الطعام في طاولات منخفضة نموذجية تعود بالأصل إلى الريف الجورجي، وتبدو القائمة هنا رائعة شأنها في ذلك شأن الأجواء الرائعة التي تسود المكان، وننصحك بتجربة طبق فيليه سمك السلمون المرقط مع صلصة الرمان والأطباق التقليدية للحوم المشوية.

فونيكولار.. مطاعم تبليسي

فونيكولار مطعم مثالي لا ينبغي تفويته للزائرين ممن يفضلون الأطباق العصرية خاصة مع موقعه المميز على هضبة متاتسميندا، ويعود تاريخ موقع هذا المكان إلى أوائل القرن العشرين عندما تم بناء السكة الحديد المعلقة، حتى أنه معلم شهير ظهر في العديد من الأفلام الجورجية خلال وجود الاتحاد السوفييتي السابق، وتكتمل القائمة هنا بروعة المناظر البانورامية مع الأطباق الجورجية الكلاسيكية التي أعدت من أجود المكونات والتخصصات مثل حساء المأكولات البحرية أو اللحوم مع الطماطم والجزر.

بيانو إيتاليان

بيانو إيتاليان هو خيار جيد لمحبي البيتزا وعشاقها، فهنا ستستمتع بتناول الباستا محلية الصنع على أنغام موسيقى البيانو الحية أثناء زيارة تبليسي. يشتهر هذا المطعم بالجوائز وتقديمه بعض من أفضل البيتزا في المدينة إلى جانب حساء الطماطم الطازج مع الخبز، وحساء الفطر، والمعكرونة مع الروبيان والكوسة أو الريبولي المحشوة بالسبانخ، مع العلم أن جميع المكونات الطازجة التي تدخل في إعداد الأطباق، تم شرائها من المزارع المحلية أو “من إيطاليا للحفاظ على الطعم الإيطالي قدر الإمكان”.

بور بور

 

يتميز بور بور وهو مطعم صغير في وسط مدينة تبليسي، على مقربة من ساحة الحرية، بأسلوبه الانتقائي والأجواء الأصيلة المفضلة بالنسبة لكثير من المغتربين والسكان المحليين. ويعد هذا المطعم خيار مثالي للاستمتاع بحفلات الجاز الحية ولمن يرغب في تجربة جانب آخر من الحياة في تبليسي. قائمة المطعم هي انتقائية مع أطباق تتباين من سمك السلمون المرقط المحلي الجميل مع الرمان إلى أنواع مغرية الآيس كريم.

مقهى لينفيل

المطاعم في تبليسي

مع أجواء أنيقة ورائعة، يلبي مقهى لينفيل احتياجات ومتطلبات الأذواق الخاصة من السائحين والسكان المحليين، حيث يقدم تجربة لا تنسى وبديلة في تبليسي. فأثاث المقهى وثرياته العتيقة وخلفياته المزخرفة وأغطية المائدة تصنع أجواء لا تقارن في جميع الغرف الثلاث الصغيرة في هذا المقهى الرومانسي، هذا إضافة إلى موسيقى الجاز المحيطة وقائمة الطعام الجورجية الأوروبية، بما في ذلك الكريب اللذيذ، وفي العام يعد مقهى لينفيل المكان الذي يمكنك من خلاله اكتشاف الحياة المحلية النابضة بالحياة في تبليسي.

 مقهى بوك كورنر

مطاعم تبليسي

يعتبر مقهى بوك كورنر مقرا فنيا صغيرا مع حديقة ساحرة، وهو موقع مناسب للعائلات ومجموعات الأصدقاء الذين يبحثون عن لحظة للاسترخاء والخدمة الممتازة والأطباق اللذيذة. وتكتمل الأجواء المريحة هنا مع مجموعة متنوعة من الوصفات الأوروبية والجورجية، وتشمل القائمة سمك السلمون وحساء الفطر والسلطات المتنوعة، فضلا عن الخبز مع جبنة الماعز، ولا يفوتك تجربة الزلابية المعروفة باسم فارينيكي، والتي تمثل طبق شعبي في جورجيا وغيرها من بلدان أوروبا الشرقية.

 تسيسكفيلي

تسيسكفيلي هو أحد أفضل المطاعم في تبليسي ومفضل لأولئك الذين يبحثون عن المزيد من المواقع الراقية. يقع المطعم خارج وسط المدينة، ويتمتع بمناظر خلابة مع طاحونة أصلية وشلال وحديقة واسعة على شاطئ نهر مكفاري، ويشتهر بالأطباق الجورجية التقليدية والخدمة الممتازة، ويعد تسيسكفيلي خيار رائع للراغبين في الاستمتاع بوجبة جورجية وسط الأجواء المحلية الأصيلة.

مطعم فندق رومز تبيليسي .. المطاعم في تبليسي

إن كنت ترغب في السير على نهج المشاهير في جورحيا، توجه إلى مطعم فندق رومز تبيليسي، وهو فندق راقي يستضيف أحد أكثر المطاعم الرائعة في تبليسي، وهو مكان لغير المدخنين (نادرة جدا في تبليسي) ، ويقدم للزائرين المأكولات الأوروبية اللذيذة وسط أجواء ممتعة، وديكور راقي، فإن كنت تبحث عن تجربة مميزة لا يفوتك تناول الطعام في هذا المكان الجميل.

سترادا

سوف يقدر أصحاب الذوق الرفيع هذا المطعم الرائع، والذي تم تأسيسه من قبل فريق عالمي من الطهاة ليصبح بالتأكيد أحد أفضل الأماكن لتناول العشاء مع تقديم وجبا لذيذة وبأسعار معقولة، ولا يفوتك هنا تجربة أطباق المأكولات البحرية والحلوى المذهلة والتي تلقى شعبية كبيرة من قبل السائحين والسكان المحليين كذلك، فلماذا لا تنضم إليهم عند زيارة تبليسي؟

ستجد في تبليسي ما يكفي من التنوع في الطبخ الجورجي لتناول الطعام المحلي كل يوم، فهناك المئات من المقاهي والمطاعم في جميع أنحاء مدينة تبليسي القديمة وما حولها، فضلا عن ذلك فالشعب الجورجي مشهور بضيافته وبروعة أطباقه التي تستحق منك الاكتشاف والتجربة عند الزيارة.

 

Related Post

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here