الرئيسية تقاير سياحية أفضل أماكن التسوق في تبليسي

أفضل أماكن التسوق في تبليسي

6
0
مشاركة
التسوق في تبليسي

تبليسي وجهة سياحية رائعة تستحق الزيارة ، فإلى جانب كونها عاصمة جورجيا، هي أيضا أكبر مدينة في البلاد، ومن المؤكد أنك ستستمع كثيرا عند زيارتها، فهي نقطة التقاء بين الشرق والغرب ومركز للحضارات، ولكونها مكان جديد عليك، فمن الطبيعي أنك ستريد أن تأخذ شيئا معك إلى المنزل لتذكيرك بروعة المدينة والأماكن التي رأيتها بها، ولأن تبليسي هي المدينة التي تحظى بتقدير كبير من السائحين وتستقبل الضيوف على مدار العام، فهناك العديد من محلات بيع التذكارات التي يمكنك التمتع  بزيارتها والتي تقدم الكثير من المنتجات الرائعة للغاية والمصنوعة يدويا، وهو بالضبط ما تحتاجه كهدية تذكارية. فإذا كنت لا تعرف من أين تبدأ البحث عن أفضل الهدايا التذكارية، هذا هو دليلنا الأساسي عند السفر و التسوق في تبليسي.

أجمل أماكن التسوق في تبليسي

متجر بوكاني .. التسوق في تبليسي

إذا كنت تبحث عن اقتناء المجوهرات، وقطع الفسيفساء المزينة، والحرف اليدوية الرائعة، فأنت تحتاج إلى زيارة بوكاني، وهو مركز تجاري كبير يقع بالقرب من ساحة الحرية وقد تأسس في عام 2000، انطلاقا من رغبة مؤسسيه في جذب انتباه السائحين إلى روعة الفن إلى التقاليد الجورجية القديمة فيما يتعلق بالحرف اليدوية وفن الفسيفساء، والمهارات التقليدية لصائغي المجوهرات المحليين. التسوق هنا ليس فقط لشراء المنتجات المصنوعة بشكل جميل والفريدة من نوعها في السوق، الجوجي ولكنه أيضا يمثل جزء من التقاليد الجورجية التي تستحق الاكتشاف.

بازار الميدان .. التسوق في تبليسي

كما أن هناك مكان أخر حيث يمكنك العثور على العناصر التقليدية والهدايا التذكارية المصنوعة يدويا، يعرف باسم بازار الميدان الذي يقع في شارع غورغاسالي، في قلب البلدة القديمة من تبليسي، وسوف تجد في هذا المكان المدهش جميع التقاليد الحرفية القديمة بنفس الطريقة المتبعة منذ قرون مضت، وتمثل فكرة البازار إحياء لتاريخ المدينة وتقاليدها القديمة، ما يجعله مكان رائع للزيارة، فضلا عن ذلك يمكنك أن تجد هنا بسهولة الهدايا التذكارية من كل نوع والتي يتم تصنيعها يدويا من قبل الحرفيين المحليين، وحتى الأطباق التقليدية يمكنك أيضا أن تستمتع بتناولها في البازار بين عبق التاريخ الذي يفوح من جميع أركان المكان.

سوق دراى بريدج فليا ماركت

ويجب على الزوار الذين يرغبون في التسوق في تبليسي الرائعة، عدم تفويت القيام بنزهة في سوق دراى بريدج فليا ماركت، وهو أكبر سوق في الهواء الطلق في جميع أنحاء جورجيا، حيث يمكنك أن تجد هنا كل شىء من الكتب إلى الفضيات إلى الملابس لقطع غيار السيارات، كما سيجد هواة التاريخ أيضا العديد من الكنوز التاريخية والمقتنيات القديمة التي يعود تاريخها إلى الحقبة السوفياتية، مثل القطع النقدية والميداليات. وللعلم جميع الأسعار قابلة للتفاوض، فالتزم بالمساومة للحصول على أفضل الأسعار.

سوق محطة ديدوب الرئيسية .. التسوق في تبليسي

يمكن العثور على محلات السوبر ماركت في جميع أنحاء العاصمة، ولكن المتعة الأكبر، تتمثل في التجول بين أركان السوق المحلي للمدينة والذي سيمنحك الفرصة للاستمتاع بين عدات وتقاليد السكان المحليين، ويقع أكبر سوق للمواد الغذائية بجوار محطة مترو ديدوب الرئيسية، حيث تأتي الحافلات والقطارات من وإلى المدينة. هذه الحافلات نفسها تسمح للمزارعين لجلب منتجاتهم للبيع، بما في ذلك الفاكهة والخضروات والمكسرات والتوابل والجبن والحلويات، ويمكن العثور عليها بأسعار رخيصة.

مول إيست بوينت

فضلا عن ذلك سيمكنك عزيزي الزائر الاستمتاع بالتسوق في مول إيست بوينت الذي يضم أكثر من 150 من المحال التجارية التي تقدم لكم مجموعة متنوعة من العلامات التجارية العالمية والمحلية، فضلا عن ذلك سيتيح لك هذا المول الرائع الفرصة لتناول الأطباق الجورجية التقليدية بأحد المطاعم المنتشرة بالمول والتي تتميز بالجودة والخدمة المثالية.

فضلا عن ذلك يقدم المول أيضا فرص الترفيه المتعددة التي تبدأ من السينما وحتى منطقة مخصصة لألعاب الأطفال، فلا تعمل على تفويت الزيارة إلى هناك خاصة إن كنت تسافر بصحبة العائلة.  

تبليسي مول

التسوق في تبليسي

وإن كنت تحلم بتجربة تسوق مثالية في تبليسي، فلا تتردد عن زيارة تبليسي مول، فهو أحد أكبر المولات في المدينة، ويعود تاريخ افتتاحه إلى عام 2010، ومنذ ذلك الحين ويحظى هذا المكان بشعبية كبيرة بين لسائحين والسكان المحليين ممن برغبون في افتناء أجمل المنتجات والأزياء العالمية، ومن المؤكد أن أكبر مركز للتسوق في تبليسي سيتيح لزائريه أيضا فرص الترفيه المتنوعة إلى جانب التسوق، بما في ذلك مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي ودور السينما وسط أجمل الأجواء العصرية والحياة المفعمة بالحيوية.

شارع روستافيلي

ولن تكتمل زيارتك إلى تبليسي دون زيارة شارع روستافيلي، المعروف سابقا باسم شارع غولوفين، وهو الطريق الرئيسي في تبليسي والذي سمى نسبة إلى  الشاعر الجورجي شوتا روستافيلي .

يبدأ الطريق في ساحة الحرية ويمتد لمسافة 1.5 كم تقريبا، قبل أن يتحول إلى امتداد لشارع كوستافا، وغالبا ما يعتبر من قبل السكان المحليين والسائحين الطريق الرئيسي في تبليسي بسبب عدد كبير من المباني الحكومية والثقافية، والأعمال التجارية التي تقع على طول أو بالقرب من الشارع.

وسيكون أمام الزائرين في هذا الشارع الرائع إلى جانب الاستمتاع بمشاهدة المعالم والمراكز الثقافية الهامة، الاستمتاع بالتسوق بين مجموعة لا تقارن من أرقي المحال التجارية، فضلا عن تناول الطعام بين أفضل المطاعم في تبليسي خلال التجول على طول هذا الشارع المثير للاهتمام والذي دوما ما تجده يعج بالسائحين وينبض بالحياة على مدار اليوم.

 معرض السجاد القوقازي

وإن كنت تبحث عن اقتناء السجاد الجورجي الرائع، فلا يفوتك زيارة معرض السجاد القوقازي، الذي يعد أحد أجمل الأماكن في المدينة لاقتناء مثل هذه المنتجات التي تعكس الثقافة والتقاليد الجورجية الأصيلة، ولذا فعادة ما يقصده السائحين من كافة أنحاء العالم، أما للاستمتاع بمشاهدة هذا الفنون أو حتى اقتناءها كهدايا تذكارية تعكس روعة جورجيا.

 

 

Related Post

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here