الرئيسية تقاير سياحية اكتشف أجمل مدن ومنتجعات البحر الأسود في جورجيا

اكتشف أجمل مدن ومنتجعات البحر الأسود في جورجيا

4
0
مشاركة

الصيف يحفز الباحثين عن المغامرة لحزمة أمتعتهم والانطلاق لتحقيق حلم قضاء عطلة سياحية لا تنسى، وباعتبار أن جورجيا بلد رائع يقدم مجموعة كبيرة ومتنوعة من المنتجعات المشمسة حيث يمكن لك وجميع افراد أسرتك الاستمتاع بشكل لا يقارن، فلا تفوت الفرصة للسفر إلى هذا البلد الجميل الذي يمتلك جميع المقومات المثالية والطبيعية للاستجمام والاسترخاء، فما بين الجبال والبحر الأسود، ستجد هنا ما يلبي احتياجاتك ويسعد أيامك، وفي التقرير التالي ندعوك للتعرف على أجمل مدن البحر الأسود الجورجية .

عندما نتحدث عن المنتجعات الساحلية في جورجيا، فمن المؤكد أن صورة أشجار النخيل على شاطئ البحر مع أشعة الشمس الجميلة تتبادر إلى ذهنك، فضلا عن ذلك فإن السباحة ليست الخيار الوحيد لقضاء وقتك الممتع في هذه البقعة الجميلة، إذ يمكن لك الاستمتاع في مدن البحر الأسود الجورجية بركوب اليخوت، والسير لمسافات طويلة بين الجبال، أو ربما يكفيك الاسترخاء على الشاطىء بعيدا عن صخب المدن الكبرى وروتين الحياة اليومية.

إليك أجمل مدن البحر الأسود الجورجية

باتومي

لؤلؤة البحر الأسود، هذا هو الاسم البديل لباتومي ، تلك المدينة التي تعتبر أحد أكبر المراكز السياحية في جورجيا، والتي تجذب إليها السائحين من كل حدب وصوب، لاسيما في فصل الصيف عندما يكون البحر دافئا والأجواء رائعة ومثالية للاستمتاع.

ويؤكد الكثير من السائحين على روعة الشواطىء في باتومي، حيث المياه الواضحة وضوح الشمس والشمس المشرقة مع المياه الكريستالية والأجواء العصرية النابضة بالحياة بين المطاعم والمقاهي ذات الإطلالة الجميلة.

وعادة ما يحرص السائحين في باتومي على زيارة النافورات الموسيقية أو زيارة حديقة الحيوان المحلية، كما يمكن للنزلاء قضاء وقت ممتع في الحديقة المائية أو استئجار دراجة هوائية بين أجمل المشاهد الطبيعية.

فضلا عن ذلك لابد أن تعلم أن باتومي هي المدينة الوحيدة في جورجيا حيث يمكنك العثور على مسارات الدراجات بجميع أنحاء حدود المدينة، وعلى مقربة من البحر سوف تجد ساحة جديدة رائعة تعج بالسائحين مع الكثير من المحلات والمقاهي بينما في الجادة القديمة يمكنك أن تستمتع بالهدوء في ظلال الأشجار العملاقة، والتفضيل لك.

وفي العام وأيا كان ذوقك وخياراتك لا يمكن أن تفوت زيارة حديقة باتومي النباتية، فهي مكان رائع مليء بالمساحات الخضراء والمناظر البانورامية، ولا تستغرق وقتا طويلا للوصول اليها من باتومي.

غونيو

غونيو هي المستوطنة التي أدرجت في الآونة الأخيرة ضمن الأراضي الإدارية لباتومي، وتمتاز بالشواطئ النظيفة والمياه الصافية، حتى أن الكثير من السائحين عادة ما يقصدونها عند زيارة مدينة باتومي، وإن كنت تفضل اكتشافها خلال رحلتك المقبلة، يمكنك أن تأخذ حافلة من باتومي والوصول إلى هناك في غضون 30 دقيقة فقط.

ولعل أكثر ما يجذب حقا السياح في غونيو هو المساحات الخضراء الشاسعة مع الرائحة العطرة للزهور والنباتات الجميلة، فضلا عن ذلك تضم المدينة مجموعة من مناطق الجذب السياحي الرئيسية ، ولعل أشهرها هي بقايا الحصن الروماني. أيضا على أراضي غونيو يقصد السياح في كثير من الأحيان قبر القديس ماثيو.

وتتمتع غونيو كبلدة بمزيج رائع من البحر النظيف والجبال الخضراء الجميلة لذلك لا عجب أن يعتبر هذا المنتجع بمثابة أفضل مكان لإعادة شحن الطاقة من جديد للكثير من المسافرين.

كفارياتي

يقع كفارياتي بالقرب من غونيو ولكنها أكثر خفية كجوهرة في الجبال. وغالبا ما يعد هذا المنتجع هو الوجهة الأمثل للباحثين عن الهدوء والاستجمام في أحضان الطبيعة، فعلى الرغم من طول الشاطىء المحدود، لكنه يمتاز بالفعل المياه الواضحة وضوح الشمس والرمال الناعمة مع مشهد يحبس الأنفاس، ولأن كفارياتي هو مكان هادئ فلن تجد هنا الكثير من سبل الحياة الصاخبة، ولذلك إن كنت تبحث عن المطاعم والمقاهي النابضة بالحياة قد تضطر للذهاب إلى باتومي.

كوبوليتي

كوبوليتي هو ثاني المنتجعات الأكثر شعبية بعد باتومي على شاطئ البحر الأسود، وعلى الرغم من أن هذه المدينة تتكون من ثلاثة طرق متوازية فقط، لا يزال بعض السياح يفضلون هذا المكان الصغير عند المقارنة مع باتومي، تلك المدينة الحضرية الكبيرة.

ويمكنك أن تجد أي في كوبوليتي الكثير من فرص الاستمتاع والتسلية، فما بين الحدائق الصغيرة المخبأة في المساحات الخضراء الرائعة ستجد الكثير من المتع في أحضان الطبيعة، ناهيك عن الشواطىء الجميلة.

وبالمقارنة مع المدن الأخرى، الأسعار في كوبوليتي مثالية ومناسبة لأصحاب الميزانيات المحدودة، إذ أنه فمن السهل أن تجد في هذه المدينة الجميلة شقة بأسعار منخفضة حقا، وكلما ابتعدت أكثر عن البحر كلما وجدت الكثير من أماكن الإقامة بأسعار أقل، حتى ان الكثير من المسافرين يؤكدون على انخفاض الأسعار في كوبوليتي بشكل كبير عن باتومي، لذا عادة ما يفضلونها كثيرا.

غرين كيب

غرين كيب هي أحد الأماكن التي لا يزورها السكان المحليون في كثير من الأحيان إلا قليلا، ولكن الجميع بالتأكيد قد سمعوا عن هذا المنتجع الذي اكتسب اسمه من اللون الأخضر الفريد للأشجار والنباتات، مع رطوبة المناخ والأجواء الجميلة المحيطة.

أوريكي .. أجمل مدن البحر الأسود الجورجية

على عكس المنتجعات الشاطئية المذكورة أعلاه، تقدم أوريكي الشواطئ الرملية العلاجية، فضلا عن كونها ملاذ هادئ حيث يمكنك أن تشعر بالهدوء وسط الأجواء الساحرة لساحل البحر الأسود الجورجي، ونظرا لروعة المكان فلا يزال الكثير من نجوم الموسيقى  الجورجيين يعقدون سنويا الحفلات الموسيقية في أوريكي.

أناكليا

مدن البحر الأسود الجورجية

أناكليا هو منتجع ساحر يجري تطويره بسرعة كبيرة في الآونة الأخيرة، فعلى الرغم من أنه قبل بضع سنوات لم يكن أناكليا مكانا معروفا، لكنه بات في الوقت الحاضر منتجع البحر الأسود الرائد من حيث المناخ المعتدل، البحر النظيف، وعدد كبير من الأحداث والاحتفالات المبهجة.

أناكليا ليس فقط مكانا يضم العديد من الفنادق الفاخرة، لكنه في المستقبل قد يصبح منافسا حقيقيا لباتومي بحسب أراء خبراء السياحة والسفر.

وفيما يتعلق بأفضل مكان لاختيار عطلتك هذا الصيف خلال رحلتك بجورجيا، فالأمر متروك لك وتفضيلاتك.

Related Post

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here