الرئيسية تقاير سياحية نصائح مفيدة للزائر العربي قبل السفر إلى تبليسي

نصائح مفيدة للزائر العربي قبل السفر إلى تبليسي

1
0
مشاركة

تبليسي .. تتمتع عاصمة جورجيا بالكثير من الأماكن السياحية الجميلة مع المعالم التاريخية التي لا تقارن، تمنح الزائرين الفرصة للاستمتاع بالحدائق والفرص الترفيهية المميزة والتي تناسب الجميع من كافة الأعمار، ولأن بعض المسافرين لا يعرفون طبيعة هذه المدينة جيدا ويحتاجون إلى بعض النصائح قبل السفر، فقد جمعنا لك اليوم مجموعة من النصائح المميزة التي ستساعدكم كثيرا عند السفر إلى تبليسي ، في سبيل قضاء رحلة ممتعة مليئة بالذكريات السعيدة التي لا تنسى.

نصائح مفيدة للزائر العربي قبل السفر إلى تبليسي

اعمل على حمل بعض النقدية الصغيرة معك

جنبا إلى جنب مع القطع النقدية الكبيرة، دائما احمل معك بعض المال القليل، فقد ترغب في شراء تذكار، أو بعض الطعام أثناء استكشاف المدينة، من أحد المطاعم الجميلة أو من المحلات التجارية والأكشاك الصغيرة، التي قد لا تتمكن إرجاع باقي النقدية لك، ولذا فمن الأفضل لك دوما أن يكون بعض الأموال من الفئات القليلة حتى تتمكن من شراء ما تريد أيا كان الثمن والمكان الذي ستشتري منه.

تجنب سيارات الأجرة المتوقفة

سيارات الأجرة رخيصة الثمن في جورجيا، ولكن عندما تحتاج إلى ركوب إحداها، اذهب دوما لتلك السيارات المتحركة على الطريق، خاصة أنه كثيرا ما تكون سيارات الأجرة المتوقفة أقل مرونة عندما يتعلق الأمر بالتفاوض على السعر العادل، وللعلم إذا كنت في تبليسي وتسافر إلى وجهة داخلية بالمدينة، لا تدفع المال الكثير ودوما اقرأ عند المسافات بوجهتك قبل السفر، حتى تتمكن من تحديد السعر المناسب دون مبالغة من قبل السائقين.

احصل على بطاقة النقل المدفوعة مسبقا

عند مدخل كل محطة مترو يوجد كشك، يمكنك من خلاله اقتناء بطاقة النقل المدفوعة مسبقا بسعر قليل، فهذه البطاقة المميزة سوف تسمح لك الانتقال بشكل مجاني على نظام المترو والحافلات، مارشروتكا وحتى  عند استقلال التلفريك الذي يؤدي إلى قلعة ناريكالا والحديقة النباتية . للإقامة لمدة أسبوع واحد في تبليسي من المستحسن أن تضع حوالي 10 لاري ببطاقة النقل الخاصة بك لاستخدامها في تنقلاتك المختلفة داخل المدينة.

امنح نفسك وقتا في المقهى / المطعم

إذا كنت تخطط  لتناول الطعام قبل الذهاب لحضور حفلة أو حدث ما في المدينة، اعطي لنفسك ما يكفي من الوقت حتى لا تصل لوجهتك في وقت متأخر، فلا تزال الخدمة في جورجيا تحتاج إلى بعض التطوير، وبعض الأطعمة مثل خينكالي تستغرق وقتا أطول من غيرها للإعداد، فإذا كان النادل سيخبرك أن أعداد الطعام سوف يستغرق 20 دقيقة، اعمل أيضا على إضافة 15 دقيقة أخرى كوقت للانتظار حتى يصل إليك الطبق المطلوب

اعمل دوما عند السفر إلى تبليسي على ارتداء أحذية مريحة

إذا كنت تخطط لاستكشاف المدينة، تأكد من ارتداء أحذية مريحة، لاسيما أن الهياكل الأساسية العامة للطرق في تبيليسي وشوارعها لازالت غير جيدة ولا تتساوى مع مدن أخرى في أوروبا، فضلا عن ذلك تتمتع تبليسي أيضا بالتلال الكثيرة، ولذلك فالسير بين شوارعها يمكن أن يكون أمر مرهق في حرارة الصيف، ولذلك احرص على راحة قدميك بأحذية مناسبة مع الاحتفاظ بزجاجة مياه معك أينما تنقلت.

إذا فقدت الطريق، اسأل عن الاتجاهات دون تردد

يمكن للشوارع الضيقة القديمة في تبليسي أن تتسبب في عدم قدرتك على معرفة طريق العودة بشكل مناسب، فإذا وجدت نفسك فقدت الطريق، لا تخجل، فقط أسأل أي شخص في الشارع، فالشعب الجورجي ودود بشكل كبير، ويفتخر كثيرا بمساعدة الزوار في الوصول إلى المكان الذي يريدون التوجه إليه، ومن يدري فقد تكتسب صديق جديد، ولا تقلق فالكثير من السكان هنا يتحدثون الإنجليزية بما فيه الكفاية لمساعدتك في الوصول إلى حيث تريد أن تكون.

ارتدي الملابس المناسبة

جورجيا مليئة بالكنائس، والأديرة، لذلك التزم دوما بارتداء الملابس المناسبة وخاصة في أماكن مثل كنيسة سيوني في تبليسي وكاتدرائية سفيتيتسخوفيلي في متسخيتا ، وهذا ينطبق على الرجال أيضا.

لا تنصاع وراء الحاح البائعين في سوق دراي بريدج

دراي بريدج هو مكان رائعة للتعرف على الثقافة الجورجية المحلية عن قرب، ولكننا ننصحك قبل السفر إلى هناك، أن يكون لديك على الأقل فكرة عن قيمة العنصر الذي تريد شرائه، خاصة أنه وفي هذا المكان سيحاول الباعة بطبيعة الحال إقناعك بقيمة المنتج للحصول منك على الكثير من المال، فهم معروفون بإقناع الناس أن أسعارهم معقول، على الرغم من العكس هو الصحيح، فعادة ما يبالغون في رفع الأسعار، لذلك من الأفضل لك دوما التفاوض على السعر المقترح، من أجل توفير المال والوصول إلى سعر مناسب.

تعلم بعض الكلمات من اللغة الجورجية

كما هو الحال في أي بلد جديد تزوره، فإن تعلم بعض الكلمات الرئيسية باللغة الأم سيقطع عليك شوطا طويلا في جعل زيارتك أكثر راحة. ناهيك عن ذلك، يشعر الجورجيون بسعادة غامرة لسماع الضيوف الأجانب يحاولون التحدث بلغتهم الأصلية، فإن كنت تود التعلم بعض الكلمات البسيطة قبل السفر، هناك الكثير من الموارد الأساسية للغة الجورجية على الانترنت.

التحلي بالصبر و العقل المفتوح في تبليسي

السفر إلى تبليسي

إذا كنت تفكر أن جورجيا تتبع المعايير والجداول الزمنية الغربية، فالأمر مختلف قليلا، وسوف تأخذ بعض الوقت في التعود على طبيعة الأمور هنا، التي لا تعمل دائما كما هو مخطط لها، فالخدمة في كثير من الأحيان تحتاج إلى تطوير، والجداول الزمنية ليست دائما دقيقة، لكن هذا هو جزء من جمال البلاد. مع العلم أن الناس يعوضون ذلك بالود والدفء العام.

وتماما مثل أي مكان آخر، تجنب المناقشات حول الدين والسياسة، وبالتأكيد لا تثير قضايا الدولة الداخلية، ولا تنتقد أوضاع البلاد.

هل لديك أي نصائح أخرى قبل السفر إلى تبليسي تريد إضافتها؟ لا تتردد في ترك تعليق أدناه وسنقوم إضافته إلى قائمتنا، وللبقاء على اطلاع على كل ما يتعلق بجورجيا، اتبع دليل السفر إلى جورجيا دوما.

Related Post

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here