الرئيسية / تقاير سياحية / أفضل 9 مطاعم في كوتايسي جورجيا

أفضل 9 مطاعم في كوتايسي جورجيا

تستحق كوتايسي، التي كانت عاصمة مملكة كولخيس القديمة والمقر الحالي للبرلمان الجورجي، زيارة لمواقعها المدرجة في قائمة اليونسكو والهدوء والاسترخاء ما بين معالمها الجميلة وأماكنها السياحية الساحرة، ناهيك عن فرصة تجربة المأكولات الجورجية الشهية في هذه المدينة المذهلة مع دليلنا إلى أفضل 9 من مطاعم كوتايسي .

السياحة في كوتايسي

 لا تزال كوتايسي هي ثاني أكبر مدينة في جورجيا، ومنذ أن قررت الحكومة الجورجية نقل برلمانها إلى هذه المدينة الرائعة، هناك الكثير من العمل على استعادة الشوارع والمباني والحدائق والآثار المتنوعة، لتصبح زيارة إلى كوتايسي تجربة لا تقارن، بما في ذلك زيارة كاتدرائية باغراتي الرائعة ودير جيلاتي ، وكلاهما ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو، هذا إلى جانب فرص الاستمتاع بين المنحدرات الجبلية وعلى ضفاف نهر ريوني.

أفضل مطاعم كوتايسي

ريستورانت بالاتي

مطاعم كوتايسي

يعكس التصميم الداخلي الرائع والأنيق لريستورانت بالاتي الاحساس بالراحة والترحيب، ما يجعله دوما على قائمة أفضل المطاعم في كوتايسي، ولا يقتصر المميزات بهذا المطعم على ذلك فحسب، فقط حاول أن تجرب المأكولات العالمية اللذيذة مثل البيتزا بالإضافة إلى الأطباق الجورجية المفضلة لتعرف بنفسك لماذا يحظى ريستورانت بالاتي بهذه المكانة المتقدمة في المدينة.

Bikentia’s Kebabery..  مطاعم كوتايسي

تشترك جورجيا مع الحدود مع تركيا الشرقية في الجنوب الغربي، لذلك ليس من المستغرب أن تتمكن من التمتع يالكباب في هذه المنطقة، ولعل الاستمتاع بطبق الكباب في بيكنتيا، له مذاق خاص لن تنساه يوما ما، وكما هو الحال مع معظم الأماكن في البلاد، يقدم Bikentia’s Kebabery الغذاء الغير المكلف والمعد بطريقة جيدة، حتى أنك ستشعر بذلك بمجرد أن تطأ قدماك موقع المطعم الذي تفوح منه رائحة الكباب الشهية، والذي إن تناولته يوما ستعود لتجربه من جديد.

لا بيازا

يعتبر لا بيازا وجهة السكان المحليين الأكثر أناقة في كوتايسي، حيث يتمتع بالديكور الرائع والتصميم الجميل مع المصابيح المزركشة العتيقة والمقاعد المريحة، هذا إلى جانب القائمة المميزة التي تضم مجموعة لا تقارن من المأكولات الشهية والأطباق اللذيذة، تحت شعار “الاندماج الجورجي والمزيج الأوروبي” ، فلا تفوت اكتشاف هذا المكان الممتع خلال رحلتك بمدينة كوتايسي.

Bungalow Zedazeni

يأخذك مطعم Bungalow Zedazeni في خطوة إلى الوراء لإعادة اكتشاف المأكولات الجورجية التقليدية في مكان ساحر، وذلك بداية من الشرفة الخارجية المغطاة بسقف من القش والجدران والمبنية من الحجر الريفي، وصولا إلى المكان بأكمله المزين بلمسات جورجية قديمة، بما في ذلك الآلات الموسيقية، والفراء الحيوانية.

فيما تضم القائمة بهذا المطعم المأكولات الجورجية الأصيلة، ويمكنك أن تكون على يقين من أن أي شيء يقدم هنا سيكون على أعلى مستويات الجودة، مع الأخذ في الاعتبار أنه وإلى جانب روعة الطعام الجورجي في مطعم Bungalow Zedazeni، لكنه أيضا مناسب لجميع أفراد الأسرة.

وإذا كنت محظوظا، ستتمكن أيضا خلال زيارتك وتناول الطعام بهذا المطعم رؤية بعض العروض الجورجية التقليدية، مما يجعل زيارتك بأكملها إلى البلاد جديرة بالاهتمام.

برقا.. مطاعم كوتايسي

يقدم مطعم برقا طبق رائع قد يكون من الصعب العثور خارج سفانيتي، وهو طبق يسمى كوبداري. ففي حين يمكن العثور على خاشابوري ، أو الخبز مع الجبن، في كل زاوية من شوارع  كوتايسي وفي كل مطعم،  يبقى لطبق كوبداري خصوصية كبيرة، لذلك يحظى بشهبية كبيرة من قبل الزائرين والسائحين من محبي اكتشاف كل جديد، لاسيما أيضا الذواقة من محبي الطعام، فلا تدع الفرصة تفوتك لتجربة أشهى المأكولات الجورجية في مطعم برقا الذي يعد جوهرة متلآلئة في تاج السياحة الجورجية.

Club Almano

 
يقدم نادي ألمانو المأكولات الجورجية في أجواء أوروبية ساحرة، وهو مكان رائع لتناول مجموعة متنوعة من المأكولات الجورجية الرائعة، والتي يأتي في مقدمتها طبق أوجاخوري، وهو الطبق الجورجي الذي غالبا ما يشاع تناوله في المناسبات الجورجية المختلفة، وهو يشمل اللحوم والبطاطس التي يتم خلطها معا.

فضلا عن ذلك لا يمكن أن تفوت الفرصة لاكتشاف مزيد من الخيارات الأخرى في قائمة هذا المطعم الرائع، بما في ذلك شاشليك، وهو طبق آخر من اللحوم والخضروات المحتلفة التي يتم وضعها معا في عود خشبي ثم شويها أو تحميرها. أو بالطبع طبق خاشابوري الذي يمكنك أن تجده في كل مكان بالمدينة، وإذا كنت تريد شيئا أخضر على الطاولة، اطلب السلطات في البداية مع الخبز الجورجي اللذيذ.

إيميريتي القديم.. مطاعم كوتايسي

تعتبر إيميريتي منطقة كبيرة في قلب جورجيا، وقد سمى المطعم نسبة إليها، وبالفعل يتمتع بالروح الملكية القديمة مع التصاميم الأنيقة والمقاعد المريحة إلى جانب الطاولات والأثاث الجميل، وننصحك عند الزيارة أن تجرب أولا تناول الطعام النباتي الشهي الذي بحظى بشعبية كبيرة بين السكان المحليين والزائرين والذي يتكون في الغالب من السلطات والخبز الطازج، تليها اللحوم والأطباق الساخنة الأخرى (مثل خاشابوري ).

ولعل ما يزيد من روعة هذا المطعم الجميل هو حسن الاستقبال والأجواء الدافئة بشكل خاص والترحيب حتى بالنسبة للجورجيين كذلك.

مقهى إكسوتيكا.. مطاعم كوتايسي

إذا كنت تبحث عن وجبة رخيصة، سريعة وتحتفظ بنكهة جورجية أصيلة مع معايير جودة عالية، مقهى إكسوتيكا هو المكان المناسب لك لتناول الطعام في كوتايسي. وعلى الرغم من بعض الزحام الذي قد تجده في هذا المطعم ، لكن الأمر يستحق في الواقع الانتظار بضع دقائق للحصول على أحد الأطباق الشهية التي تمثل جوهرة جورجية حقيقية، بما في ذلك طبق أخارولي خشبوري، وهو طبق الخبز مع الجبن الذي يشتهر كثير في الأصل بأدجارا، وهي منطقة الحكم الذاتي على ساحل البحر الأسود، المشهورة أيضا بعاصمتها باتومي.

فإن كنت ستختار على قائمتك تناول أكارولي خاشابوري، فاعلم أن اعداده سيستغرق بضع دقائق إضافية، ولكنك في النهاية ستعاود التجربة من جديد لتناول هذا الطبق بأحد أفضل المطاعم في مدينة كوتايسي الجورجية.

ريفرسايد، ضفة النهر .. مطاعم كوتايسي

يتفق الكثير من خبراء السفر والسياحة إلى جانب الزائرين كذلك على أن ريفرسايد هو أفضل مطعم في كوتايسي، وذلك بفضل العديد من المميزات التي يتمتع بها، بداية من الموقع المباشر على نهر ريوني، فضلا عن الترحيب الحار وحسن الضيافة التي سترافقك هنا بشكل لا يصدق.

وكما هو معتاد في جورجيا، فإن نوعية الطعام هنا هي الجورجية الأصيلة، سواء كان ذلك خاشابوري، خينكالي، شاشليك ، الخبز، سلطة، الباذنجان، فضلا عن ذلك من المرجح أنك ستتناول وجبتك على أنغام الموسيقى الشعبية بهذا المطعم الرائع.

Related Post

عن فرح الهواري

شاهد أيضاً

أهم الأماكن السياحية في اخالتسيخ

اخالتسيخ هي مدينة في جنوب جورجيا تأسست في العصور الوسطى، ويعني اسمها “القلعة الجديدة”، لأن …